خمس نصائح ذهبية لتجنب التوتر وجعل امتلاكك لسيارة كلاسيكية أكثر متعة!

تم النشر في: 2018-10-28 10:33:02




امتلاك سيارة كلاسيكية أو سيارة ذات قيمة عالية قد يحمل معها العديد من الأمور السلبية ويخلق قلقاً لمالكها. فمالك هذه المركبة قد بذل الكثير من الجهد والدم والعرق والمال لشراء هذه المركبة، لكنه مع ذلك يخشى قيادتها والتجول بها خشية أن يصيبها أي مكروه!


إليك خمس نصائح ذهبية لتجنيبك هذه الضغوط والمخاوف وجعل امتلاكك لمثل هذه المركبات أكثر متعة وإثارة.





التأمين

الطريقة الحقيقية الوحيدة لتخفيف التوتر حول حدوث شيء كارثي لمركبتك الثمينة هو الحصول على أفضل تأمين ممكن.

قد تكون هذه النظرة تشاؤمية بعض الشيء، لكن اتخاذ الاحتياطات أمر ضروري.


التخزين

قم بتأسيس وتهيئة أفضل مكان ممكن لمركبتك. معظمنا يخزن مركبته في مرآبه الشخصي في المنزل. وهنا بالطبع؛ حيث تحدث معظم الحوادث البسيطة. فالحياة وأحداثها ستحيط مركبتك من كل جانب، وبلا شك، فإن حدوث شيء ولو كان بسيطاً لمركبتك هو أمر وارد جداً. حاول أن تجنب مركبتك الازدحام المروري اليومي المعتاد. قم بتغطيتها بأفضل غطاء سيارات تستطيع اقتناءه. تأكد من عدم احتجاز الرطوبة بين الغطاء وسطح المركبة.





الصيانة

قم بصيانة المركبة بشكل دوري، ولا يأخذك التملل والكسل من عدم فعل ذلك، قم بتغيير الزيت وجميع السوائل بشكل دوري. تأكد من ضغط الهواء في العجلات بشكل مستمر. ضع حاوية كبيرة ممتصة للرطوبة بجانب السيارة مع صندوق يحتوي على صودا الخبز داخل المركبة واستخدم نوعاً جيداً من سم الفئران أو أي سم قوارض وضعه داخل المركبة كذلك. لن يستغرق الكثير من الوقت لهذه القوارض حتى تجد مكاناً دافئاً وملائماً داخل مركبتك، لذا من الأفضل استخدام سم جيد ومثبت الفعالية.


الحماية

 إذا كانت فكرة  اقتحام اللصوص وسرقة مركبتك واردة في ذهنك؛ فإن تركيب أصوات الإنذار قد تبدو فكرة جيدة. صحيح أن الكثير من اللصوص المحترفين يمكنهم إبطالها بسرعة، لكنها ستحد الكثير من عمليات النهب المحتملة. 

كل عام تأتي أنظمة حديثة مضادة لمثل هذه العمليات، لذا من الأفضل أن تفكر جدياً في تركيب أحدها.


استمتع بالقيادة

دعونا نواجه الأمر؛ السبب الرئيسي الذي يجعل عشاق السيارات يحبون السيارات الكلاسيكية هو أن لها رونقاً خاصاً يعيد الذكريات للأذهان وينسيك (ولو لوهلة) واقعك الحالي.


هل من طريقة أفضل من قيادة مركبة كلاسيكية لجعل رحلتك أكثر متعة وإثارة!


كم مرة سمعنا: "قد تلك المركبة"؛ من المفترض عليك قيادتها لا جعلها حبيسة مرآبك!


ولا تنس. احصل على تأمين جيد.




رابط المقال الأصلي:

من هنا